رحل الممثل السعودي الكبير خالد سامي قبل يوم في شهر اكتوبر عام 2022، وبعد المعاناة مع امراض في الكبد وحتى الرئة التي ادت الى صعوبة التنفس؛ وقد تداولت حسابات التواصل الاجتماعي منشورات تعبر عن الحزن على فقدان الفنان الراحل.
وقد كان #الفنان الممثل والمخرج الراحل خالد سامي احد افضل طاقم التمثيل السعودي في مجالات عدة وخاصة الافلام وحتى المسلسلات الكوميديا، وعرف بطريقة تمثيلة لادوار الشخصيات بكل احترافية وبطريقة مميزة تزيد ضحك الجمهور او المشاهد في اعمالة.
الفنان خالد حمد الدسيماني العنزي والمعروف بإسم (خالد سامي) من مواليد مدينة بريدة في منطقة القصيم في المملكة العربية #السعودية، وسبب تغييره لاسمه كما يفعل بعض الفنانون العرب في مجالات الفن او الاعلام احياناً بهدف احترام الاسره او القبيلة لكيلا يكون عليهم حمل اجتماعي؛ فالفنان الراحل خالد سامي ولد في عائلة محافظة وملتزمة في الدين وخاصة العقيدة الصالحة.
كان الفنان الراحل خالد سامي رحمه الله هاوي وشغوف منذ بداياته في الفن، وقد ضحى لذلك فقد كان سيحصل على رتبه في القوات الجوية؛ وكان سيتم تعيينه كا مدير لمجال الدراما في شركة في آرا التابعة لمجموعة مركز تلفزيون الشرق الأوسط (ام بي سي) لكنه اختار التكلمة في فن التمثيل والاخراج!
ويعتبر ايضاً ناقد فني فقد نقد العديد من الاخطاء والاعمال الفنيه واشار الى كيفية حل المشاكل في الوسط الفني السعودي، وايضاً تعلم الفن ويعتبر من خريجي الشهادات العليا فقد حصل تعليم اكاديمي في فن الاخراج من جامعة كولورادو في امريكا بالولايات المتحدة الامريكية.
وقد بدأ في عمل الفن المسرحي قبل السينمائي في اواخر السبعينات من القرن الماضي كما انه يعتبر من الجيل الثاني لفنانين جمعية الثقافة والفنون السعوديه.
نجح الفنان الراحل خالد سامي ايضاً في المشاركة بأكثر من 70 عمل منها مجموعة من الأعمال الخليجية وحتى العربية المشتركة، فقد ظهر في مسلسلات بدوية في سوريا وايضاً شارك في اعمال بجمهورية مصر؛ بل وحتى شارك في دبلجة بعض الرسوم المتحركة اليابانية او انمي.
للفنان الراحل خالد سامي ادوار في شخصيات كثيرة بظهوره في المسلسلات بشتى اصنافها، فمنها الكوميدي مثل طاش ما طاش مع ناصر القصبي وحتى عبدالله السدحان وفي اكثر من جزء؛ واعماله الذي كان بطل فيها مثل الحاسة السادسة وايضاً عائلة ابو رويشد وحتى ابو العصافير وختمها في شباب البومب.
كما انه شارك في مجموعة من #افلام متنوعة مثل فيلم عقاب وشيهانة البدوي الدرامي مع الممثل الراحل محمد العلي، وكان له ادوار بطولة في فيلم كيف الحال وايضاً فيلم وجوه محرمه.
وقد حصل الفنان الراحل خالد سامي على جوائز وتكريم في مهرجان الكوميديا الدولي في مدينة ابها بالمملكة العربية السعودية، وتم تكريمه في مهرجان همسة للآداب والفنون بجمهورية مصر العربية لكونه سفير الفن السعودي في الوطن العربي.
فمن المؤكد هناك ناس تابعوا كرتون الانمي شونين المدبلج (غانباري، كيكازو) او المعروف بإسم الهداف فكان دور الفنان خالد سامي شخصية الكابتن علاء، ايضاً شارك في انمي المسلسل الكرتوني شوجو المعروف ليدي والذي دبلج شخصية آرثر والذي تميز بدوره الرائع.
في عام 2019 اصيب بمرض الكبد بعدما تدهورة حالته الصحية الذي اضطر اجراء غسيل كلوي بشكل مستمر، وفي 2020 احتاج الى عملية جراحية ضرورية اثناء انتشار حمى حزب الصين الشيوعي فدخل العناية المركزة واصيب بغيبوبة طالت فترة.
بعد كشف الدكتور موسى سعيد ظهر ان للفنان الراحل خالد سامي فشل كبدي والذي يجب زرع كبد، فبذلك اجرى الفنان الراحل خالد سامي عملية زراعة كبد في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في 2021 استعد الفنان الراحل خالد سامي لاجراء عملية زراعة الكلى ايضاً بعدما تحسنت حالته الصحية، وقد كان المتبرع الاول احد بنات الفنان الراحل خالد سامي الا انه رفض ذلك خوفاً عليها لكونها في مقتبل العمر؛ ومع اجراء العملية الا ان حالته المرضية عادت مجدداً مع صعوبة في التنفس وضعف الذاكرة.
فقدنا احد افضل الفنانين السعوديين على الاطلاق في عام 2022 سائلين المولى ان يرحمه رحمةً واسعة، فإن الفنان العظيم خالد سامي رحمه الله سيبقى في قلوبنا وقد اصبح احد اسطورة من اساطير الفن السعودي!
ولن ننسى تضحياته الذي قدمها بهدف متعتنا بظهورة الرائع في الشاشات التلفزيونية، فقد رسم البسمة في وجوهنا ولم يفارقنا الضحك حين نشاهد اعمالة الفريده من نوعها؛ فالفنان خالد سامي رحمه الله كان ولا يزال اكثر فنان له حب وتقدير عندنا.

حسابات في بعض منصات التواصل الاجتماعي:
بيتشوت : https://bitchute.com/kalsaid
تويتر : https://twitter.com/KhalidAssaeed
يوتيوب : https://youtube.com/kalsaid
فلوت : https://flote.app/KhalidAssaeed
غاب : https://gab.com/kalsaid
تويتش : https://www.twitch.tv/kalsaid
انستقرام: https://www.instagram.com/khalid.assaeed/