في ساحة التكنولوجيا يعتبر برنامج او منصة #الواتساب احد اكثر #تطبيقات التواصل مشهورة بين البشر الا ان #تقنية التطبيق لا تسعى للتقدم بشكل افضل، فهناك العديد من المبرمجين لاحظوا كسل فريق الواتس اب في تقديم حل لكل خلل في عمل التطبيق بشكل آمن وذو امكانيات اكثر.

شركات كبرى:
- امازون تزيد الاتمته او الات الروبوت مع زيادة تسريح الموظفين من الشركة لدرجة ان خلال هذا الشهر زاد تسائل كل موظف عن مستقبل الشركة تجاه الوظائف.
- ابل ماكنتوش تقوم في اغلاق محلات اجهزة ايفون مع ايباد وحتى ماك بوك وباقي اكسسوارات الشركة والتي ايضاً قامت في تخفيض مكافئات كم من مطور وحتى فصل مطورين تطبيقات النظام.
- جوجل لها رغبة في تحسين نظام اندرويد وتشير تحليل الساحة ان التحديث القادم قد توجد مزايا اكثر من نظام اي او اس خاصة بعد اتاحة النظام على باقي الانظمة الاخرى.
- مايكروسوفت تعلن عن رفع ارباح الشركة بعد التوجة اصلاح الاخطاء البرمجية بواسطة دعم المصادر الحرة او مفتوحة المصدر في برمجة نظام ويندوز 10 خاصة مع فريق توزيعات لينكس وايضاً تطبيق متصفح كروم التابع لشركة غوغل.
- فيس بوك بعد مشكلة كثرة الحسابات الغير رسمية تتيح ازالة الاعلانات الخاصة في مجال السياسة خاصة مع قرب الانتخابات في امريكا.

اخبار التطبيقات:
- انستقرام يزيد طلب الحكومات في اضافة بطاقة الاحوال الشخصية حتى تستطيع الحد من وجود حسابات وهمية في منصة الانستا او الانستغرام.
- فلوت زاد تحسين ادوات مع خصائص المنصة وبالذات في خاصية عرض بث مباشر واتاحة نقاش الساحات مقارنة في باقي منصات التواصل الاجتماعي مع القوانين الجديدة.
- شكاوي الاعضاء في تطبيق الواتس اب تزيد بسبب تعطل الاتصال بالخوادم او السيرفر والتي لم تتيح تغيير الاعدادات في الواتساب خاصة بإختيار صلاحية ادارة اعداد الخصوصية.
https://tox.chat/
- تطبيق توكس يواصل اصلاحات ملحوظة في تطبيق المحادثة عالي الخصوصية المتوفر في كافة متاجر انظمة التشغيل على الحاسب وحتى الجوال او الهواتف الذكية.
- تويتر يريد اضافة خدمة التغريدات الصوتية في اي تغريدة الا ان المنصة تعتمد على التغريد النصية وايضاً لا تزال تحتاج تعديل واصلاح خوادم او سيرفرات على كثرة تعطل المنصة بشكل مستمر.
- فيزا تصنف منصة غاب تحت القائمة السوداء بسبب توفير حرية التعبير داخل المنصة واتاحة الدعم المعنوي وحتى المادي في منصة جاب الا انها توفر الدفع بطرائق اخرى.
- سناب تشات تسعى في مسح كمية اكبر من المستخدمين في المنصة تعود الى اسباب استخدام تطبيقات طرف ثالث وحتى المحتويات الغير مناسبة وحتى تلبية طلبات كميات اكبر من بلاغ اي مستخدم.
- مايندز في مجال توسع كبير بعد نجاح المنصة مع مكافئة اي عضو من خلال عملات رقمية بواسطة التطبيق وفي طريق الى بناء خدمة ترجمة المحتويات وحتى تطوير محرك بحث واسع.
- اليوتيوب يواصل في تطبيق قانون يوتيوب مع العلامة الصفراء وحتى اخفاء اي فيديو لا يناسب سياسات المنصة وكان لها سبب في عدم ظهور اشعارات او التنبيهات لباقي المشتركين في القناة.
- تطور منصات ديتيوب مع ستيمت وحتى هايف وفي ارتفاع سوق العملة مثل دي تي سي وحتى ستيم الرقمية التي تعطى ضمن مكافئات للاعضاء في رفع وتنزيل المحتويات بالمنصات.

حسابات في بعض منصات التواصل الاجتماعي:
بيتشوت : https://bitchute.com/kalsaid
ستيميت : https://steemit.com/@kalsaid
ديتيوب : https://d.tube/c/kalsaid
تويتر : https://twitter.com/KhalidAssaeed
مايندز : https://minds.com/kalsaid
يوتيوب : https://youtube.com/kalsaid
فلوت : https://flote.app/KhalidAssaeed
غاب : https://gab.com/kalsaid