تربية كل #حيوانات عند اي #مربي تحتاج بعض الخبرة خاصة في مجال الغذاء والطعام وايضاً البيئة، فأحد اكثر #مشاكل مربين الحيوانات انهم يأخذون التربية على انها هواية فقط وليست عادة او نمط حياة؛ ويعتبر افضل وسيلة لتربية اي حيوان من خلال الانتاج في الانعام من الماشية وحتى الطيور الداجنة.

اخبار البيئة:
- نجحت مزارع وبساتين محافظة ظهران الجنوب في توفير الأمن الغذائي الذي يتميز بالجودة والوفرة والأسعار المناسبة لكل احتياجات المستهلكين من الأهالي والمقيمين من الفواكه والخضروات وكذا المحاصيل الزراعية كالقمح والذرة والشعير ووفرت هذه المزارع والبساتين التموين الغذائي بشكل كافٍ لأسواق المحافظات المجاورة.
- وزارة البيئة والمياه والزراعة تزيد كفاءات وكوادر عيادات البيطرية المتنقلة في مواقع انتشار الثروة الحيوانية ضمن جهود الوزارة في تحقيق الامن الحيوي وخدمات الثروة الحيوانيه.
- الهيئة السعودية للحياة الفطرية في تعاون مع القوات الخاصة للأمن البيئي لتفعيل الدور المشترك لحماية الحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية والاستفادة من الإمكانيات التقنية والفنية المتاحة.

قنوات زراعية:
https://youtu.be/qNzwZ3SEeTg
- قناة جوري على منصة اليوتيوب قامت في عرض جولات حول مزرعة المنزل في تحسين التربة وحتى تقليم الزرع وايضاً سقي الاشجار.
https://youtu.be/LLniaYn_AmQ
- صاحب قناة مزرعة السروات تكلم عن نبات الايبوميا او كعب الغزال المتسلق وتحدث عن تفاصيل هذا النوع من النباتات وما يخصه من معلومات لكل مزارع.
https://youtu.be/rmG-8yjcRfE
- المهندس عبدالمحسن العبدالمحسن قدم جولة في مزرعة اليوسف والحمود بها سوسة النخيل الحمراء والتي اتت من المزارع الاخرى بسبب نخيل الكنارز وباقي نخل الزينه.

قنوات المواشي:
https://youtu.be/Lqes_uMJFJg
- محمد بن حمد القحص ال هتيله وضح تفاصيل تاريخ تربية الابل والجمال في منطقة نجران ومن العوائل التي تتخصص في تربيتها ومواصفات الجمل الذي يتم تربيته.
https://youtu.be/VxNxwPZaPwM
- قناة صدى الفضائية قدمت لقاء او مقابلة مع مالك الابل فهد بن عبدالله الشريع عن انتاج سلالات الجمال والابل وتفاصيل المشاركة في مزاين الابل في المملكة العربية السعودية.
https://youtu.be/sQX3QLsSZ1w
- قناة ابو نايف للعقارات قدم نقاش عن تصحيح مسار مربين اغنام سلالة النجدي او النجد حتى يتم الانتاج بشكل صحيح ويتم توفير التغذية السليمة حتى تنتج اوزان ترضي المشتري.

قنوات الطيور الداجنه:
https://youtu.be/GY4i0zE5r6A
- قناة سرب الحمام عرض جديد انتاج اللاحم من سلالة السلفر او كيف ان صحة الطيور جيدة على قل الاعتناء والتكلفة.
https://youtu.be/-G4-HlckkZg
- الطويري عرض طريقة الاهتمام بإنتاج الدجاج من الفروخ او الصوص وخاصة بعدما ترجن الدجاجة على البيض وعن ما يخص تقديم سقايات الماء بحجم ينفع شرب الفرخ.
https://youtu.be/L6ljfI1ggn0
- مستر شقردي عرض اسئلة المتابعين عن تربية الدواجن وقام في بناء صندقة او كوخ او قفص خاص في طيور الحمام مع صديقة عيسى في المزرعة.

قنوات حيوانات:
https://youtu.be/do_x1ZWnSqc
- ردة فعل حزن عامر الذي تحدث عن ما حصل في كارلا بجمهورية الهند مؤخرا مع الفيلة والتي رحل فيل بعدما تم اطعامة العاب نارية لكي يبتعد عن المحاصيل.
https://youtu.be/8r6nGUCQDEw
- سلطان مربي حمام قام في شراء طير زيبرا مع طيور حب او بادجي جديدة ضمن باقي طيور الدواجن وحتى الارانب في الحظيرة التي يربي فيها الحيوانات.
https://youtu.be/ZUEIenmBNpM
- عبدالرحيم بينقو تكلم عن احدى مربين الكلاب الذي لم يتحمل تربية كلبين من سلالة هاسكي جيرمن وقد تم التخلي عنهم حتى يقوم عبدالرحيم في انقاذ كل كلب وتم عرضهم لمن يريد تبني الكلابة.

حسابات في بعض منصات التواصل الاجتماعي:
بيتشوت : https://bitchute.com/kalsaid
ستيميت : https://steemit.com/@kalsaid
ديتيوب : https://d.tube/c/kalsaid
تويتر : https://twitter.com/KhalidAssaeed
مايندز : https://minds.com/kalsaid
يوتيوب : https://youtube.com/kalsaid
فلوت : https://flote.app/KhalidAssaeed
غاب : https://gab.com/kalsaid