كان ولا يزال سعر #سيارات الشركات الكبرى العالمية في السوق يزيد مع ازدياد #اسعار الخدمة وحتى مع قلت #جودة المركبات، وعلى مر السنين لم يقل تسعيرت منتجات وسائل النقل بأنواعها المختلفة من عربات او دراجات او حتى شاحنات؛ ومع كون وكلاء السيارات في العالم ضمن هذا المشروع الا ان العديد منها ترفع اسعارها بشكل اكبر.

قنوات اليوتيوب:
https://youtu.be/mfdZqZ_lNEk
- قدمت قناة روتانا في برنامج ياهلا موضوع اللعب في أسعار قطع الغيار عند الوكيل وحتى المتاجر مع المهندس محمد الشهراني الذي وصف رفع تسعير المركبات مع الاكسسوارات.
https://youtu.be/8exEfik0454
- سوالف خالد فتح حديث موضوع غلاء سعر السيارات الجديدة الغير مبرر له وسبب شراء بعض المستهلكين لهذه السيارات الغالية ولماذا يجب مقاطعة شركات وكالات السيارات.
https://youtu.be/3noMueHcaGE
- علم دار كي اس اي تحدث عن اسعار الدراجات بعد ارتفاع الضريبة وقال بيتين شعر عن ذلك ووفر خدمة مساعدة كل مشترك في منصة سناب تشات وحتى الرد على الاسئلة.

أخبار الدراجات النارية:
- هوندا تسعى في تطوير نموذج جديد خاص في محرك دراجة ريبل 1100 سيقوم في تسريع عمل المحركات داخل الدراجات القادمة في عام 2022.
- بي ام دبليو تكشف تفاصيل دراجة بي ام دبليو ار 1250 ار تي السياحية الجديدة مع تحسينات في وضع القيادة الاقتصادية في هدف توفير الوقود.
- شركة تاتا تزيد في اعلان دراجة سترايدر هارس الهوائية وحتى غيلون الجبلية على منصات التواصل الاجتماعي بعد زيادة الطلب على شراء الدراجات.

اخبار الشاحنات والمعدات الثقيلة:
- مرسيدس بنز التابعة لشركة ديملر تشهد تراجع في ارباح اشتراء الشاحنات بشكل ملحوظ في اوروبا وحتى امريكا تعود الى اسباب قيمة التكلفة وايضاً الاسعار المبالغ فيها.
- رينو ترغب في الغاء اتفاقية اتحاد شركة فيات كرايسلر وحتى بوجو او بي اس ايه في انتاج الشاحنات الصغيرة او فان وتبدأ في البحث عن شراكة جديدة حتى عام 2021.
- نجاح هيونداي في هدف صناعة شاحنات نقل تعمل من خلال تقنية خلايا الوقود ضمن خطط صنع الشاحنات وحتى السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 خلال السنوات القادمة.

اخبار السيارات:
- تويوتا تقوم في استدعاء سيارة تويوتا هايلاندر 2020 بسبب مشاكل امن الوسائد الهوائية او الايرباغ التي لا تستجيب اثناء حوادث السيارات بسرعة.
- نيسان تكثف الوظائف في مصانع الشركة في مملكة تايلند بعد ايقاف مصنع نيسان في جمهورية إندونيسيا والتي وصل التوظيف اكثر من 2000 عامل حسب تصريحات الشركة.
- مؤسسة غيلي لها نيه في تكثيف انتاج 30 الف من سيارات بولستار الرياضية وغيرها والتي تعمل كلياً بواسطة الكهرباء في جمهورية الصين الشعبية.
- فولكس فاجن تقوم في طلب اكثر من 2000 اله او روبوت لكي يتم بناء تقنيات السيارات التي تعمل من خلال الكهرب بشكل كلي في مصانع المانيا وحتى امريكا.
- مؤسسات سيارات بيجو مع سيترون وحتى فيات كرايسلر في اتحاد تكثيف صنع المركبات الكهربائية وان يتم تقليل الانبعاثات وفق شروط الاتحاد الاوروبي حتى لا يتم اقفال مصانع الشركة.
- الاتحاد الذي كان مع شركة اف سي اي مع شركة بي اس ايه ظهر فيه ضغط على شركة فيات كرايسلر في التعاون بعد رفض التعليق عليه وقد يكون سبب ان سوق السيارات الكهربائية ليس مربح.
- شركة جنرال موتورز وضحت تفاصيل تحويل سيارة همر الى كهربائية وقد يكون هناك سلبيات عند المستهلك الذي يريد اداء قوي وقد تجتاز الشركة تحدي القوة في 2023.
- شركة فورد جاهزة في طرح سيارات فورد موستانغ ماك اي 2021 الكهربائية في نهاية العام وقد قامت في عروض تخفيضات على الطرازات او الموديلات في الاسواق.

حسابات في بعض منصات التواصل الاجتماعي:
بيتشوت : https://bitchute.com/kalsaid
ستيميت : https://steemit.com/@kalsaid
ديتيوب : https://d.tube/c/kalsaid
تويتر : https://twitter.com/KhalidAssaeed
مايندز : https://minds.com/kalsaid
يوتيوب : https://youtube.com/kalsaid
فلوت : https://flote.app/KhalidAssaeed
غاب : https://gab.com/kalsaid