في ساحة الالعاب الالكترونية يهم كل اللاعبين او #جيمرز اخبار ما يحصل مع الاجهزة والشركات، وحتى آخر كل خبر يخص مجال #العاب الفيديو وبالذات المهتمون في مستويات وكل جديد في مجالات الساحة الترفيهية؛ سواء كانت تخص الاجهزة الذكية او المنزلية او حتى لاعبي البي سي او #حاسوب الالعاب الذي يعتبر الافضل من بينها.

الاجهزة المنزلية او كونسول:
- نينتندو تلجأ في عرض مؤتمر خاص في الالعاب المستقلة على منصة نينتندو سويتش بعدما يأست في عرض العاب جديده ولجأت لرفع ارباح الشركة من جهد المطورين المستقلين.
- مايكروسوفت تصرح ان نزول اجهزة اكس بوكس سيريس ايكس الجديد لن يكون ضمن خطة بيع الجهاز بشكل مكثف مثل شركة سوني مع جهاز بلايستيشن 5 القادم وذلك يدل على ان مايكروسوفت قد تركز على اجهزة حاسب البي سي او خدمة الالعاب.
- تسريبات تشير الى وجود شائعات ان سوني بلاي ستيشن ترغب في وضع تقنية تبريد بواسطة المعادن السائلة على جهاز بلايستيشن 5 القادم الا ان ذلك ليس الا تسريب غير مصرح من الشركة.

شركات الالعاب الالكترونية:
- ايبك جيمز قد ترغب في اضافة شخصيات افلام مارفل في الموسم 4 من لعبة فورت نايت من شخصية ثور وحتى ولفرين وايضاً كابتن امريكا.
- اكتفيجن تواجه شكاوي من لاعبي كول اوف ديوتي وار زون بسبب اداء اللعب وخاصة في استخدام الاسلحة التي غير عادلة بين بعضها داخل اللعبة.
- شركة الكترونيك ارتس او اي ايه تصرح بعدم وجود لعب مشترك على كافة الاجهزة او كروس بلي في لعبة كرة القدم فيفا 21 القادمة وقد يعود السبب شروط سوني المجحفة.

اجهزة حواسب الالعاب:
- بعد تراجع ربح شركة انفيديا تشير بعض التحليلات ان كروت الشاشة القادمة قد تكون ذات سعر اعلى من المتوقع خاصة ان تحليل بعض المهتمون في مجال التقنيات ذكروا ان كرت الشاشة نفيديا ار تي اكس 3090 القادم منها.
- دراسة من دي اف سي انتلجنس تشير الى ان لاعبي الحاسب او بي سي جيمرز يزيد عددهم بشكل اكثر خلال السنوات الاخيرة ويذكر انهم وصلوا الان لاكثر من 3 مليار لاعب او جيمر حول العالم.
- ريزر تعلن عن تخفيضات اقوى على حواسب رايزر المحمولة وغيرها من اكسسوارات الحواسيب في المتاجر الالكترونية خاصة متجر امازون المشهور تصل الى 300 دولار.

بطولات الالعاب:
- اليكترونيك سبورتس ليغ او اي اس ال بدأت تحديات الالعاب او الايسبورتس الخاصة في لعبة كاونتر سترايك او سي اس غو عالمية تصل قيمة الجوائز الى 500 الف دولار بين الدول الاوروبية وحتى الامريكية وايضاً الاسيوية.
- سيسكو شركة الاتصالات ترعى بطولة رايوت غيمز في بطولات العاب لول او ليغ اوف ليجندز مع فالورينت حتى يتم تطوير سرعة الاتصال خلال اللعب والتي ستتضمن اكثر من 200 بطولة على خوادم او سيرفرات الشركة.
- مؤسسة بوبجي التابع لاستديو بلو هول لشركة كرافتون جيم يونيون تبدأ في تحدي العاب او ايسبوتس في لعبة ببجي او بلير انون باتل غراوند ستبدأ مع 16 فريق من اوروبا وحتى امريكا مع دول اسيا على جائزة تصل الى 800 الف دولار.

محركات الالعاب:
- فريق محرك غودوت او جودوت طور جانب البرمجة في محرك الالعاب ضمن التحديثات الجديدة والذي تم تسهيل استخدام الشفرات او السكريبت وتمت اضافة اختصارات وحتى دمج خصائص ليكون هذا المحرك من افضل وحتى اسرع محركات الالعاب.
- محرك يونتي في اتحاد مع كوديك سوفت وير لتحسين وحتى تطوير جانب تحريك رسم مجسمات ثلاثية الابعاد الواقعية او ريل تايم ثري دي وركفلوس جرافيكس بعدما تمت نجاح تطوير الالعاب وفي الطريق الى انتاج الافلام وحتى الرسوم المتحركة.
- شركة ابل تريد احتكار الربح مع شركة ابك جيمز بعدما قامت في نقل الالعاب وحتى التطبيقات الى متجر خاص والتي قامت ابل في تهديد ايبك في منع تشغيل اي تطبيق لها على انظمة الماك وحتى ايفون مع ايباد وخاصة برنامج انريل انجن.

حسابات في بعض منصات التواصل الاجتماعي:
بيتشوت : https://bitchute.com/kalsaid
ستيميت : https://steemit.com/@kalsaid
ديتيوب : https://d.tube/c/kalsaid
تويتر : https://twitter.com/KhalidAssaeed
مايندز : https://minds.com/kalsaid
يوتيوب : https://youtube.com/kalsaid
فلوت : https://flote.app/KhalidAssaeed
غاب : https://gab.com/kalsaid