بعد خبر ما حصل في جمهورية #لبنان سارعت المملكة العربية #السعودية لتكون اول الدول العربية وحتى الاسلامية في تقديم #مساعدات انسانيه للمجتمع اللبناني، فإن دور ولاة الامر السعوديين كان و لا يزال وسيستمر في مساندة كافة الاخوة والاخوات في العالم العربي والاسلامي.

اخبار ملكية:
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود دعم اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي بهدف توحيد جهود القطاعين الحكومي والخاص نحو المبادرات الوطنية اللازمة ووضع أسس التنافسية للانطلاق نحو الريادة الدولية للقطاع.
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع دعم حملات توفير وتسليم وحدات سكنية التي توفرت لما يقارب 100 اسره محتاجة خلال هذه الاشهر والتي واصل سموه بتقديم 50 مليون ريال لاستمرار حملات تسليم السكنية لكل الاسر المحتاجة.
- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بادر في دعم تطوير مشروعات الشركة السعودية للكهرباء وتم انشاء محطات كهربائية في محافظات المنطقة.
- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة قام في دعم جمعيات ذوي الهمم او الاحتياجات الخاصة والارتقاء في خدمات العناية التأهيلية وحتى التعليمية وتوفير العلاجات بكافة انواعها.
- صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك قام بدعمه برامج التنمية المجتمعية الوطنية وتحسين جودة خدمة البرامج حتى يعود اثرها الايجابي على المجتمع.
- صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير حرص في دعم كافة الخدمات الانسانية ضمن مشاريع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية التوسعية الصحية.

اخبار اقتصادية:
- صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم دعم المشروعات التنموية حتى يكون لها عائد استثمار اقوى ولها دور في توسع الاقتصاد بشكل اكبر في المنطقة.
- صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية دعم خطط مشاريع تطوير المنطقة الشرقية الاستراتيجية والتي تعزز تنمية الجانب الاقتصادي مع الاجتماعي في المنطقة.
- صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل حرص في دعم وتفقد مشاريع التنمية الاستثمارية وحتى مشروع تحسين البنية التحتية بتكلفة وصلت لاكثر من 31 مليون ريال.
- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف دعم توسيع المخططات السكنية وحتى الاراضي الاستثمارية وتطوير المرافق الحكومية وكافة الكوادر الفنية والادارية في المنطقة.
- صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران دعم خطة توسع عدد الرحلات الجوية في مطار نجران مع شرورة والمواصلة في تطوير الاعمال والجهود في المنطقة.

اخبار امنية:
- صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حرص في دعم و توجيه اتخاذ كافة التوصيات اللازمة في استعداد الجهات الامنية وخاصة الدفاع المدني مع قرب موسم هطول الامطار.
- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية حرص في دعم جهود اعمال الجمارك في تجهيز كافة الكوادر والاجرائات لتنفيذ المهام والخدمات بأفضل حال.
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان حرص دعم خطط الطوارئ بالتعاون مع جهات الامن في الاستعداد مواجهة تداعيات الحالة المطرية التي تهطل على المنطقة.
- صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة دعم خطط امانة المنطقة بلغ اكثر من 20 مليون ريال في رفع مستويات مشاريع تطوير البنية التحتية وتحسين الجانب البيئي في المنطقة.

اخبار اسلامية:
- كثفت فروع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الاعمال الميدانية وحتى التوعوية في الاسواق وايضاً المجمعات التجارية وبالاضافة الى باقي الاماكن العامة في التوجيهات ونشر الرسائل وحتى التعليمات التوعويه في المدن والمحافظات.
- مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف لبى احتياجات العالم الإسلامي من مختلف طبعات المصحف و إصداراته المطبوعة أو المرتلة وإنتاجها وتوزيعها والمواءمة بين حاجات المسلمين إليها.
- وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنظم مسلسل من المحاضرات الدعوية بهدف توعية الجاليات من خلال المساجد وحتى وسائل عديدة منها الاعلامية والتي بدأت في بث مباشر على منصات التواصل الاجتماعي مثل التويتر.
- بدأت شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في انشاء وكالة عمليات تطوير وتحديث أنظمة وآليات مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة والإدارة العامة للمعارض والمتاحف وفق معايير الجودة والمواصفات العالمية.

اخبار انسانية:
- أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حملات إغاثية عاجلة للمتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول في محافظات جمهورية اليمن مثل لحج وحتى الحديدة وايضاً مأرب وحتى حجة مع صعدة شملت مساعدات الاف ابناء مع بنات الجمهورية اليمنية.
- واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة في تقديم الخدمات العلاجية الطبية والتي وفرت قسم الطوارئ وحتى الباطنية وصرف الادوية المجانية والخدمات التمريضية للشعب اليمني.
- تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم خدماتها الطبية للاجئين من سوريا في مخيم الزعتري بمملكة الأردن الهاشمية والتي وفرت عيادات طب الاطفال وحتى النساء وايضاً الاقسام الطارئة وحتى عيادة اسنان.
- شكرت الهيئة العليا للاغاثة في جمهورية لبنان على ما تم تقديمة من مساعدات انسانية عاجلة ومكثفة قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تضامنا مع الشعب اللبناني في مرفأ بيروت. 

حسابات في بعض منصات التواصل الاجتماعي:
بيتشوت : https://bitchute.com/kalsaid
ستيميت : https://steemit.com/@kalsaid
ديتيوب : https://d.tube/c/kalsaid
تويتر : https://twitter.com/KhalidAssaeed
مايندز : https://minds.com/kalsaid
يوتيوب : https://youtube.com/kalsaid
فلوت : https://flote.app/KhalidAssaeed
غاب : https://gab.com/kalsaid